أفضل وقت لزيارة طنجة المغرب 2024-2025

أفضل وقت لزيارة طنجة المغرب 2024-2025

أفضل وقت لزيارة طنجة


العديد من السياح يبحثون عن أفضل وقت لزيارة طنجة المغرب 2024-2025.كما تعرفون ان طنجة بوابة تربط بين أوروبا وبقية إفريقيا. غالبا ما ترسو السفن السياحية في المدينة في طريقها من المحيط الأطلسي إلى البحر الأبيض المتوسط ، ويجد المسافرون في أوروبا أنه من السهل القيام برحلة قصيرة أو عبارة سريعة من إسبانيا إلى ميناء طنجة.


على الرغم من أن معظم زوار طنجة يأتون ليوم واحد ، إلا أنه من الأفضل الاستمتاع بسحر المدينة بقضاء بضعة أيام هنا. سيساعدك هذا الدليل على الاستعداد لرحلة مثالية إلى طنجة.

أفضل وقت لزيارة مدينة طنجة 2024-2025

في مارس وأبريل ، تحولت المناظر الطبيعية في المغرب إلى بحر من الزهور المتفتحة والنباتات المورقة. إنه أفضل وقت في السنة للزيارة إذا كنت ترغب في التعامل مع مسارات المشي الرائعة في البلاد. مكافأة أخرى هي أن موسم الذروة لم يبدأ بعد.

أهم الأماكن السياحية في طنجة

  • مغارة هرقل .
  • متحف الانتداب الأمريكي بطنجة.
  • متحف القصبة .
  • السوق الكبير .
  • منتزه الرميلات .
  • شاطئ أشقار.
  • رأس سبارطيل .
  • حديقة المندوبية طنجة .

1-التخطيط لرحلتك الى طنجة المغرب

أفضل وقت للزيارة: أفضل وقت لزيارة طنجة هو الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) أو الربيع (من مارس إلى مايو) عندما يكون الطقس مثاليا ولا تكون حشود العطلات موجودة. يمكن أن يكون الصيف حارا بشكل لا يطاق ، على الرغم من أن نسيم المحيط يساعد في إبقائه أكثر برودة من المدن المغربية الأخرى.


التجول: يمكن الوصول إلى أجزاء كثيرة من طنجة التي يزورها السياح عن طريق المشي ، ولكن سيارات الأجرة الصغيرة متاحة أيضا للتنقل بشكل أسرع.

نصيحة السفر: بينما يكثر الناس المضيافون والودودون في طنجة ، كن حذرا عندما تكون في منطقة سياحية ويعرض عليك شيء "مجانا" ، لأنه نادرا ما يكون مجانيا. سواء كانت جولة إرشادية أو مساعدة في شراء تذاكر العبارة أو الاتجاهات إلى فندقك ، توقع أن يطلب منك الدفع في النهاية.


2-ماذا تأكل وتشرب في مدينة طنجة

الطبقان اللذان ستشاهدهما بشكل شائع في قوائم المطاعم-خاصة حول المدينة-هما الطاجين والكسكس. الكسكس هو حبة أساسية في شمال إفريقيا أكلتها قبائل البربر الأصلية لمدة 1000 عام على الأقل.3 يتم تقديم الحبوب الرقيقة المغطاة بالخضروات أو اللحوم المطهية وتضرب المكان دائما. الطاجين هو الطبق الوطني غير الرسمي للمغرب ويتم تقديمه في وعاء فخاري ترابي يسمى الطاجين. يستخدم الطبق لحم البقر المطبوخ ببطء أو لحم الضأن أو الدجاج مع الخضار الشهية والتوابل المحلية والتمر لإضفاء لمسة من الحلاوة.


بعد تجربة أكثر الأطباق شعبية ، يمكنك الخروج لتناول تخصصات مغربية أخرى. باستيا - فطيرة لحم لذيذة مصنوعة تقليديا من أسماك الحمام التي تعود إلى وقت حكم المغاربة وإسبانيا. إذا كنت من محبي الباذنجان أو مجرد فضول الباذنجان ، فإن زلوك هي صلصة طماطم باذنجان غنية تستخدم كغطس مالح.

3-اشياء للقيام بها في مدينة طنجة

جولة في متحف المفوضية الأمريكية: كان المغرب أول دولة تعترف بالاستقلال الأمريكي ، وأنشأت الولايات المتحدة بعثة دبلوماسية في طنجة عام 1821. الآن متحف ، تقع المفوضية الأمريكية في طنجة في الركن الجنوبي الغربي من المدينة المنورة وتستحق نظرة. يضم المتحف بعض الأعمال الفنية الرائعة بما في ذلك غرفة مخصصة لبول بولز وأعمال يوجين ديلاكروا وإيف سان لوران وجيمس ماكبي.

  • تذوق وجبة في ساحة فرنسا: هذه الساحة هي بوابة فيل نوفيل ، أو المدينة الجديدة. بجوار المدينة المنورة ، يوجد في فيل نوفيل مطاعم حديثة وبعض السلاسل الغربية. لتناول الطعام أو تناول بعض الشاي أثناء الاستمتاع بإطلالة على البحر ، جرب تراس دي باريسيو بجوار ساحة فرنسا.
  • تعجب من الفن المغربي في القصبة: تقع القصبة في أعالي تل في طنجة مع بعض الإطلالات الجيدة على المحيط. يقع قصر السلطان القديم (الذي بني في القرن 17) داخل أسوار القصبة. يعرف باسم دار المخزن وهو الآن متحف يضم أمثلة رائعة للفن المغربي.
  • مشاهدة الناس في جراند سوكو: هذه الساحة الكبيرة عند المدخل الرئيسي للمدينة هي مركز نقل مزدحم ومكان جيد لمشاهدة فوضى حركة المرور, عربات, والناس يمارسون روتينهم اليومي أثناء الجلوس في الساحة والاستمتاع بفنجان من الشاي.

استمتع بشاطئ قريب: يوجد في طنجة بعض الشواطئ الجميلة ، لكن الشواطئ الأقرب إلى المدينة قذرة إلى حد ما. إذا كنت تريد قضاء وقت على الشاطئ في طنجة ، ففكر في ركوب سيارة أجرة على بعد حوالي 25 دقيقة من شاطئ أشاكار ، الذي يضم بعض التكوينات الصخرية المذهلة التي تسمى كهوف هرقل.


أبريل وأكتوبر هي على الأرجح أفضل الأوقات لزيارة طنجة, على الرغم من أنك يمكن أن يتمتع أيضا أشهر مارس ومايو أو سبتمبر ونوفمبر. نقترح تجنب رحلة خلال أشهر الشتاء في المدينة ، وخاصة ديسمبر ، عندما تكون البلاد بأكملها مزدحمة ومكلفة وتعاني من الطقس البائس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-