أفضل وقت لزيارة مراكش 2024-2025

أفضل وقت لزيارة مراكش 2024-2025

أفضل وقت لزيارة مراكش


العديد من السياح يبحثون عن أفضل وقت لزيارة مراكش 2024-2025. تتمتع مراكش بمناخ جاف نسبيا حيث تشهد الأشهر الأكثر سخونة في المتوسط 4 ملم من الأمطار. الفترة الأكثر رطوبة في العام هي بين يناير وأبريل عندما يمكن توقع هطول أمطار تصل إلى 31 ملم كل شهر.

مراكش هي متعة للزيارة في أي وقت ، ويظهر كل موسم جانبا مختلفا من المدينة الحمراء. مع رش الأحداث على التقويم على مدار العام ، يتمتع الزوار بمجموعة متنوعة من الفرص للاستفادة من المشهد الثقافي في مراكش. تميل مراكش إلى النوم في أشهر الشتاء ، عندما يتوجه المغامرون في الهواء الطلق إلى الجبال القريبة للتزلج ويمكن للرومانسيين الاسترخاء في الرياض (دار الضيافة التقليدية) ، والمدينة أيضا أكثر هدوءا  ولكنها ليست مغلقة بأي حال من الأحوال  خلال شهر رمضان المبارك.


أفضل وقت لزيارة مراكش المغرب 2024-2025


عند التخطيط لرحلتك إلى مراكش ، ينصح بمعرفة الموسم الذي تريد السفر فيه والطقس لتلك التواريخ. في حالة هذه المدينة الواقعة داخل المغرب ، يكون المناخ جافا من نوع البحر الأبيض المتوسط مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل يمكن أن تمطر فيه. مع وضع هذا في الاعتبار ، ربما تتساءل ما هو أفضل وقت للسفر إلى مراكش.

نظرا لأنها وجهة داخلية ، أنصحك باختيار الأشهر من سبتمبر إلى مايو لاستكشاف المدينة وتجنب أشهر الصيف ، حيث يكون الطقس حارا وجافا للغاية. مع درجات الحرارة التي يمكن أن تتجاوز بسهولة 40 C درجة مئوية ، من الصعب حقا السير في الشوارع أثناء مشاهدة المعالم السياحية.على أي حال ، من الجيد دائما التحقق من متوسط درجات الحرارة في مراكش عند التخطيط لرحلتك لاتخاذ القرار الصحيح لخطط عطلتك والملابس التي ستحزمها في أمتعتك.


1-مراكش في الخريف

بجانب الربيع ، أفضل وقت آخر للسفر إلى مراكش هو الخريف. وهكذا ، في سبتمبر في مراكش ، تظل درجات الحرارة دافئة ، ولكن دون أن تختنق ، حوالي 30 C مئوية كما هو الحال في صيف بعض الدول الأوروبية. نادرا ما تمطر وعادة ما تكون السماء صافية ، وهو أمر رائع لقضاء اليوم في مشاهدة المعالم السياحية في المدينة وحجز جولة في الأسواق دون الشعور بالازدحام.في أكتوبر تنخفض درجات الحرارة قليلا وهناك بعض زخات الخريف في نهاية الشهر. يعد هذا أيضا وقتا جيدا للأنشطة الخارجية ، مثل ركوب الجمال عبر بستان نخيل مراكش أو استكشاف وسط مراكش.

2-مراكش في الشتاء

الشتاء هو أيضا الوقت المناسب لزيارة مراكش ، وخاصة في يناير وفبراير ، كما يمكنك حجز رحلة ليوم واحد إلى الصحراء ، رحلة إلى جبال الأطلس وصحراء أغافاي أو رحلة لمدة 2 يوم إلى صحراء زاكورة ، كما أنها لا تمطر في كثير من الأحيان هناك. ومع ذلك ، أحضر ملابس دافئة لأن درجات الحرارة تنخفض أثناء الليل ويمكن أن تصل إلى 0 درجة مئوية.

3-مراكش في الصيف

أحضر ملابس باردة في حقيبتك لتجنب التعرق مثل الدجاج طوال اليوم.استيقظ مبكرا بما يكفي للاستفادة من الساعات الأولى من اليوم ، والتي ستكون الأقل سخونة ، لوضع خططك في المدينة.

بعد الظهر ، نصيحتي هي الاسترخاء بجانب المسبح في فندقك حتى وقت الغداء حيث يمكنك حجز جولة تذوق الطعام في مراكش وتذوق الطعام المغربي اللذيذ.في نهاية اليوم ، عندما تغرب الشمس ، اذهب في نزهة حول ساحة جامع الفنا وتناول شاي النعناع. وقت مثالي للقيام بجولة في مدينة مراكش ، أو جولة في الأسواق أو حتى جولة خاصة في مراكش.

4-السفر إلى المغرب في يونيو

في شهر يونيو تقريبا ، تبدأ درجات الحرارة اليومية في الارتفاع ، لكن زيارة الصحراء لا تزال مثالية قبل أن يجلب شهر يوليو الحرارة الحارقة. تستفيد المدن الساحلية مثل الرباط والصويرة من نسيم المحيط طوال فصل الصيف.

5-قم بزيارة جبال الأطلس في الخريف

على الرغم من توفر جبال الأطلس طوال العام ، إلا أن الرحلات الطويلة غير مريحة بسبب الحرارة الزائدة في الصيف. ومع ذلك ، فهو موسم مثالي للرحلات القصيرة في الصباح الباكر. سبتمبر وأكتوبر هما أفضل الأوقات للرحلات والمشي لمسافات طويلة ، حيث تترك درجات الحرارة المرتفعة في الوديان مكانها لنسيم الجبل والطقس في المغرب مثالي. للتخييم والرحلات الطويلة في الجبال ، سيكون التعبئة لليالي الباردة أمرا مثاليا.

6-قم بزيارة الصحراء الكبرى في أبريل ومايو

يعتبر الشتاء المبكر من أفضل الأوقات لزيارة الصحراء ، حيث تكون درجات الحرارة خلال النهار معتدلة ، لكن الليالي يمكن أن تصبح شديدة البرودة. أيضا ، من خلال فبراير إلى منتصف أبريل ، تسود العواصف الرملية الصحراوية في المنطقة. من أبريل إلى مايو هو الوقت المثالي لزيارة الصحراء حيث يمكنك البقاء في المخيم الصحراوي ، والقيام برحلات الجمال ، ورحلات السفاري بسيارات الجيب من خلال جولة المغامرة في المغرب.

7-أرخص وقت لزيارة مراكش 

هو من نوفمبر إلى فبراير. عادة ما تكون سماء مراكش صافية خلال هذا الوقت ، لكن درجات الحرارة قد تنخفض بشكل كبير بمجرد غروب الشمس.خارج موسم العطلات ، توفر المساكن أسعارا عادلة ، كما أن مناطق الجذب الشهيرة مثل جاردين ماجوريل بها طوابير أقل. يبلغ متوسط درجة الحرارة في مراكش في يناير 65 درجة فهرنهايت ، مما يجعلها أبرد شهر في السنة.

علاوة على ذلك ، فهي من بين الأشهر التي تتلقى أكبر قدر من الأمطار. قد تصبح الأمسيات أكثر برودة مما كان متوقعا ، لذا أحضر ملابس دافئة. السنة الجديدة هي وقت الذروة لأسعار الفنادق ، لكنها تعود إلى مستويات غير موسمها بحلول نهاية الشهر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-