رحلتي إلى المغرب المسافرون العرب

رحلتي إلى المغرب المسافرون العرب

رحلتي إلى المغرب المسافرون العرب


رحلتي إلى المغرب المسافرون العرب في غضون سبعة أيام ، هناك ما يكفي من الوقت لاستكشاف المدن الإمبراطورية بعمق وكذلك قضاء يوم إضافي لاستكشاف الصحراء أو مدينة إضافية ، مثل أصيلة أو زاكورة التي غالبا ما يتم التغاضي عنها. التنقل في متاهة المدن التاريخية في المدن القديمة, رفع تودرا جورج, ورحلة سفوح جبال الأطلس. وشق طريقك على طول طرق القوافل القديمة إلى الصحراء.


استكشف بعض المواقع الأكثر شعبية في المغرب على خط سير الرحلة من البحر إلى الرمال. بدءا من الدار البيضاء وانتهاء بمراكش ، ستزور مدينة أصيلة الساحلية البعيدة عن الطريق وتضرب جميع المعالم البارزة من شفشوان وفاس إلى مرزوقة وأوت بن حدو. علاوة, ستنغمس في الحواس في ورشة عمل عملية للفخار في فاس.

تجربتي في السفر للمغرب المسافرون العرب


يتميز المغرب بمؤهلات سياحية متنوعة، من تراث حضاري عريق، وموقع جغرافي استراتيجي، ومناظر طبيعية جذابة، إضافة إلى بنية سياحية وفندقية مهمة. وتلعب السياحة دورا مهما في اقتصاد البلاد، حيث تشكل أحد أهم مصادر العملة الصعبة، كما تمكن من توفير مناصب الشغل وتطوير قطاع البناء ودعم الصناعة التقليدية وإنعاش المدن الشاطئية.

اليوم 1: الدار البيضاء-الرباط

لقاء سوف تكون في مطار الدار البيضاء محمد الخامس من حيث ستبدأ رحلة أسبوع واحد في المغرب مليئة بالتناقضات والمفاجآت. في الدار البيضاء نزور مسجد الحسن الثاني ، أكبر مسجد يمكن الوصول إليه لغير المسلمين.بعد ذلك ، تابع الرباط. تحقق في الفندق.

اليوم 2: الرباط-مكناس-فاس

الإفطار في الفندق. جولة الرباط القصيرة ، العاصمة الإدارية للمغرب. الرباط حديثة وواسعة مع حدائق جميلة. تشمل زيارة الرباط برج الحسن ، فافيرماديس القصر الملكي ، قصبة أودايا. نقل إلى مكناس.

مدينة مكناس هي واحدة من أربع مدن إمبراطورية مغربية بجانب الرباط وفاس ومراكش.انها تحمل فيل نوفيل والمدينة المنورة. كانت هذه عاصمة السلطان مولاي إسماعيل الذي بنى أسوار طويلة ضخمة تحيط بالمدينة الإمبراطورية.تشمل المعالم السياحية ضريح مولاي إسماعيل وحوض سواني والمقبرة اليهودية وغرف تخزين الحبوب القديمة. نحن نقود إلى فاس عبر أنقاض فولوبيليس.

يوم 3: فاس لمشاهدة معالم المدينة

فاس أو فاس هي أول مدينة إمبراطورية مغربية. تحتوي على ثروة من عوامل الجذب وتوصف بأنها المركز الروحي للمغرب. تعتبر جامعة القرويين في فاس من أقدم الجامعات في العالم. يعد تعيين مرشد محلي في فاس أمرا ضروريا للقيام بزيارة كاملة. تبدأ الرحلة بزيارة القصر الملكي والسيراميك والشعر الذي ينظر إلى القطع الأثرية المصنوعة يدويا. بعد ذلك ، ستنقلك مع دليلك لاستكشاف المدابغ والأزقة النابضة بالحياة في الحي القديم. سوف تعجب بشوارع المدينة الصاخبة حيث يفتح التجار متاجرهم وبازارهم.

اليوم 4: فاس مرزوقة

بعد الإفطار ، نغادر إلى صحراء مرزوقة. في الطريق نعبر بلدة إيمويز ، منتجع صيفي وبلدة تعطي سهول سايس. وبعد ذلك ، نواصل من خلال إفران ، الشهيرة بجامعة الأخوين (جامعة الإخوة) ، والقصر الملكي. توقف في غابة أرز أزرو حيث نلتقط صورا لقرود المكاك.

بعد ذلك ، نتجه ميدلت لتناول طعام الغداء. نستمر في التحرك عبر جبال الأطلس الكبير ونعبر الرشيدة ، أرفود التي تشتهر بإعداد الحفرية. استمر في قيادة بقية خط سير الرحلة إلى مرزوقة عبر الريساني. بين عشية وضحاها في نار المخيم مع الموسيقى البربرية.

اليوم 5: مرزوقة-مضائق تودغا-بومالن دي دادس

كخيار ، والناس في المخيم سوف يوقظك للصور شروق الشمس جميلة على الكثبان الرملية. في وقت لاحق ، عليك تناول وجبة الإفطار والبدء بعيدا الرحلات إلى المدينة حيث عليك مجموعة من لوادي دادس.

ديبارتور إلى خوانق دادس ، وتوقف في الريساني لزيارة السوق المحلية. تمر عبر أرفود ومع نهاية المطاف في الخوانق تودغا لتناول طعام الغداء. نخصص بعض الوقت للسير بين منحدرات وديان تودغا وعلى طول نهر تودغا حيث نتبادل حرارة الصحراء الكبرى مع الطقس البارد لجبال الأطلس. نستمر في الانتقال إلى وادي دادس. تحقق في الفندق.

اليوم 6: بوملن دي دادس-ورزازات-مراكش

بعد الإفطار ، نقود السيارة إلى مراكش. في الطريق نعبر بلدة قلعة مغونة حيث يقام مهرجان الورود كل عام. بعد ذلك ، تابع ورزازات إلى قرية آيت بنهادو. بلدة تعرف على قصبة آيت بنهادو الشهيرة. تم إعلان هذه القصبة من التراث العالمي من قبل اليونسكو.

تعتبر القصبة مجموعة أفلام مهمة وتم تصوير العديد من الأفلام في المكان. من بينالأفلام هي: غلادياتوت ، لورانس العرب وأفلام أحدث. بعد الغداء ، نقود بقية طريقنا إلى مراكش عبر ممر تيشكا (2260 مترا).بعد فترة ، ستصل إلى مراكش في وقت مبكر من المساء وتوجه إلى فندقك.

يوم 7: مراكش لمشاهدة معالم المدينة

اليوم الوقت المخصص لاستكشاف مدينة مراكش الحمراء. نبدأ الزيارة المحلية بالتجول في حدائق ماجوريل. يمكنك المشي لزيارة مسجد الكتبية ومقابر السعديين وقصر باهيا وشارع المدينة الأكثر ازدحاما. بعد الظهر في أوقات الفراغ.علاوة على ذلك ، يمكنك الذهاب في نزهة على الأقدام والاستمتاع بالمشهد المفتوح لساحة جامع الفنا الرئيسية حيث تحضر عرضا بدون توقف. الموسيقيون ، البهلوانيون ، رواة القصص ، بائعو المياه ، رائحة الشواء ، كل هذه الخصائص تمنح المكان سمعة عالية. ليلة في الرياض .


ابدأ مغامرتك المغربية في مدينة مراكش الملونة ، باتباع دليل خبير عبر أسواق المدينة والأزقة الشبيهة بالمتاهات وتجول في أكشاك جامع الفنا بنفسك. النص ، ونقل عبر ممر تيزي نتيشكا واتبع وادي ألف قصبة إلى بومالن دادس ، والتوقف في موقع التراث العالمي لليونسكو في أوخت بن حدو. بعد قضاء يوم مع السكان المحليين في وادي الورود ، ستقضي أربع ساعات بالسيارة إلى مرزوقة. هنا, ستقفز على جمل وتتجول في الكثبان الرملية في عرق الشابي للتخييم الليلي الذي يستحق قائمة دلو في الصحراء.


نعم  المغرب آمن حقا كدولة للسفر إليها. الناس ودودون وغالبا ما يبتسمون ويتحدثون. سيعلمونك أيضا بأدب عندما لا يريدون منك التقاط صورة لهم. في الليل ، تأكد من عدم المشي بمفردك وحاول البقاء في وسط المدينة (المدينة المنورة) لضمان السلامة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-