أفضل برنامج سياحي في المغرب لمدة اسبوع 2023-2024 و2025

أفضل برنامج سياحي في المغرب لمدة اسبوع 2023-2024 و2025

أفضل برنامج سياحي في المغرب لمدة اسبوع


كان المغرب وجهة للمسافرين منذ العصور القديمة نجد اغلبية السياح تريد برنامج سياحي في المغرب لمدة اسبوع 2023-2024. بمجرد وصولك ، تدخل عالما مختلفا تماما. تواصل التقاط خيال الزوار من خلال أسواقها الصاخبة وثقافتها النابضة بالحياة ومناظرها الطبيعية المتنوعة وتاريخها الرائع.


يقدم المغرب الصغير الكثير لرؤيته وتجربته. في غضون سبعة أيام ، هناك ما يكفي من الوقت لاستكشاف المدن الإمبراطورية بعمق وكذلك قضاء يوم إضافي لاستكشاف الصحراء أو مدينة إضافية ، مثل أصيلة أو زاكورة التي غالبا ما يتم التغاضي عنها. التنقل في متاهة المدن التاريخية في المدن القديمة, رفع تودرا جورج, ورحلة سفوح جبال الأطلس. بدلا من ذلك ، ابق في "المدينة الزرقاء" المثالية للصور في شمال المغرب ، واكتشف فسيفساء فولوبيليس شبه المثالية ، وشق طريقك على طول طرق القوافل القديمة إلى الصحراء.

في رأينا ، يمكنك بسهولة البقاء في المغرب لمدة أسبوعين أو أكثر. ومع ذلك ، إذا كنت محدودا في الوقت المناسب ، فإن المغرب في 7 أيام سيكون أيضا تجربة رائعة!

أفضل برنامج سياحي في المغرب لمدة اسبوع

رحلة لمدة سبعة أيام إلى المغرب ستذهل عقلك تماما. هذا البلد المذهل والمتنوع لديه الكثير ليقدمه ، من الضيافة الممتازة لشعبه إلى الأسواق الملونة والطعام اللذيذ والمناظر الطبيعية الخلابة.عندما تخطط لأيام 7 في المغرب ، قم ببحثك حتى تعرف ما يمكن توقعه ، من معايير المناخ وقواعد اللباس إلى تخصصات الطعام والعادات المختلفة.

7 أيام سياحة في المغرب خط سير الرحلة

رحلات مذهلة لمدة أسبوع واحد

  • اليوم 1: طنجة-شفشاون.
  • اليوم 2: شفشاون-مكناس-فاس.
  • يوم 3: فاس.
  • يوم 4: فاس مرزوقة.
  • يوم 5: مرزوقة-تودرا جورج-آيت بن حدو.
  • يوم 6: آيت بن حدو-مراكش.
  • يوم 7: مراكش.


1-اليوم الاول طنجة شفشاون.

مدينة طنجة رائعة. ومع ذلك ، نظرا لأن لديك 7 أيام فقط في المغرب ، ننصحك بالذهاب مباشرة إلى شفشاون بعد وصولك. يمكن أن يكون التوقف في الطريق أيضا مدينة تطوان ، ولكن مرة أخرى ، سيمنحك ذلك وقتا أقل لاستكشاف شفشاون.

بعد كل شيء ، السبب الكامل لبدء هذه الرحلة في طنجة هو أننا نريدك أن تزور شفشاون. مدينة المغرب الزرقاء هي جوهرة حقيقية. على الرغم من أن مشغول جدا مع السياح رحلة اليوم من فاس أو طنجة, إذا كنت البقاء ليلا, تحصل على اكتشاف كيف السحرية هذه المدينة هو في الواقع.بمجرد وصولك ، ابدأ في استكشاف بعض المعالم البارزة في شفشاون وحاول مشاهدة غروب الشمس بجوار المسجد الإسباني في المساء. بعد عشاء لذيذ ، حان الوقت للتوجه إلى الفندق الخاص بك ليلا. هناك العديد من أماكن الإقامة في شفشاون للاختيار من بينها.


2-اليوم الثاني السفر الى فاس

هناك عدد قليل من الأماكن في العالم غنية ثقافيا وحيوية بشكل فريد مثل فاس. وهذا هو السبب في أننا نقضي هنا يوم كامل. مع المدينة الصاخبة (واحدة من أكبر وأقدم في العالم) مليئة الأزقة المتعرجة والأسواق الملونة ، فإنه يشعر كما لو كنت خطوة إلى الوراء في الوقت المناسب.

هناك حقا شيء للجميع هنا ، من استكشاف الأسواق المحلية مع المنتجات والأعشاب التي لا نهاية لها ، والاسترخاء مع بعض الشاي بالنعناع على الشرفة ، أو القيام بجولات مصحوبة بمرشدين لاستكشاف ثقافة وهندسة المدينة القديمة.

3-اليوم الثالث شفشاون-مكناس-فاس

تأكد من الاستيقاظ مبكرا والسير في شوارع شفشاون الزرقاء قبل الإفطار لالتقاط السحر الحقيقي للمدينة المنورة. كنا هناك قبل الساعة 8 صباحا وكنا بمفردنا عمليا ، إلى جانب بعض السكان المحليين والعديد من القطط. بعد وجبة الإفطار ، حان الوقت لتصل إلى الطريق.

فإننا ننصحك بزيارة مكناس وولوبيليس ومولاي إدريس في طريقك. إذا كنت ترغب في زيارة هذه الأماكن مع مرشد (أو ليس لديك سيارة) ، يمكنك أيضا الذهاب إلى فاس على الفور وحجز جولة نهارية إلى مكناس وفوليبيليس من فاس.مكناس هي واحدة من المدن الإمبراطورية في المغرب والمدينة القديمة هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. لا تفوت ضريح مولاي إسماعيل أو القصر الملكي أو باب منصور.

4-اليوم الرابع فاس

هناك عدد قليل من الأماكن في العالم غنية ثقافيا وحيوية بشكل فريد مثل فاس. وهذا هو السبب في أننا نقضي هنا يوم كامل. مع المدينة الصاخبة (واحدة من أكبر وأقدم في العالم) مليئة الأزقة المتعرجة والأسواق الملونة ، فإنه يشعر كما لو كنت خطوة إلى الوراء في الوقت المناسب.هناك حقا شيء للجميع هنا ، من استكشاف الأسواق المحلية مع المنتجات والأعشاب التي لا نهاية لها ، والاسترخاء مع بعض الشاي بالنعناع على الشرفة ، أو القيام بجولات مصحوبة بمرشدين لاستكشاف ثقافة وهندسة المدينة القديمة.

5-اليوم الخامس ايت بنحدوا

حاول الوصول إلى آيت بن حدو قبل غروب الشمس ، حتى تتمكن من تجربة هذه اللحظة السحرية عندما تتغير الألوان بين البرتقالي والأحمر. هناك الكثير من الأماكن للإقامة في آيت بن حدو ، لكننا ننصحك باختيار مكان على الجانب الآخر من النهر. بقينا في دار منى لا سورس ، التي تحتوي على غرف جميلة ومسبح وتراس رائع يطل على المدينة القديمة.

6-اليوم السادس مرزوقة-تودرا جورج

مضيق تودرا هو واد مثير للإعجاب بجدران حمراء شاهقة على كلا الجانبين. كما أن القيادة إلى الوادي مذهلة. بالتأكيد يستحق المجيء وزيارة هذه المنطقة. نظرا لأنه ليس لديك الكثير من الوقت ، أوقف سيارتك وامش عبر الخانق سيرا على الأقدام للحصول على شعور حقيقي بها.

7-اليوم السابع مراكش

7 أيام في المغرب خط سير الرحلة ينتهي في مراكش. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه إعادة سيارتك والعودة إلى المنزل. ولكن ليس قبل أن تزور هذه المدينة الرائعة.مدينة مراكش هي وجهة لا بد من زيارتها غنية بالثقافة والجمال. لعدة قرون ، جاء الناس إلى هذه المدينة لاستكشاف الأزقة المتعرجة المليئة بالأسواق المليئة بالمنتجات التقليدية. ستجد هنا كل شيء من السيراميك والسجاد ذي الألوان الزاهية إلى الفوانيس والتوابل والفواكه الطازجة والمجوهرات المصنوعة يدويا.

كيف تذهب إلى المغرب 7 ايام سياحة


يمكن الوصول إلى المغرب بسهولة من العديد من المطارات المغربية. المطار الأكثر شعبية والأكبر والأكثر ازدحاما في المغرب هو مطار محمد الخامس الدولي ، خارج الدار البيضاء.

المدن السياحية الرئيسية الأخرى ، مثل مراكش وفاس ، ولكن أيضا طنجة والرباط تستضيف المطارات الدولية التي يمكن أن تحصل على المغرب بسرعة وسهولة. إذا كانت التكلفة مشكلة ، فإن مطار الدار البيضاء هو عموما أرخص مكان للسفر.


تأجير السيارات والقيادة في المغرب
إذا كنت تبحث عن مغامرة سفر لا تصدق ، فاستأجر سيارة في المغرب واذهب في رحلة برية. بالنسبة إلى مسارات الرحلة التي تستغرق 7 أيام ، نقترح في هذه المقالة ، ننصحك باستئجار سيارة والقيادة بنفسك. ستحصل على التمتع الجدول الزمني الخاص بك ، واكتشاف الجواهر الخفية ، وخلق ذكريات الأبدية.ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في القيادة ، فيمكنك القيام بهذه المسارات باستخدام وسائل النقل العام أو عن طريق حجز الجولات.


تنسق برنامجاً سياحياً ناجحاً ومناسب تحديد وجهة السفر أهم نقطة في نجاح البرنامج السياحي تحديد وجهة السفر وهي أن يتخذ القرار بمكان السفر وتوقيته، ولا بد من الحرص على اختيار الوجهة الأنسب مع الأخذ في الاعتبار تكاليف السفر ومدى ملائمته لمستوى الدخل والبعد الجغرافي ثم توقيت السفر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-