مشاريع فرصة في المغرب ب 10 مليون سنتيم

مشاريع فرصة في المغرب ب 10 مليون سنتيم

البرنامج الوطني فرصة


الغالبية من المهتمين بالمشاريع المربحة في المغرب يرغبون في دراسة جدوى مشروع ب 10 مليون سنتيم خصوصا ان راس المال يمكن توفيره لإنطلاقة افضل في التجارة المربحة.


لذلك سوف نتحدث في هذا الموضوع عن مشاريع مربحة جدا براس مال صغير جدا في المغرب وأكثر مايفضله الأغلبية 10 مليون سنتيم مغربية تابع المقال حتى الأخير.


مشاريع برنامج فرصة في المغرب

دراسة جدوى مشروع مربح صراحة يتطلب راس مال في البداية حيث في بداية 2022 تم الشروع في تنفيذ فكرة فرصة لجميع الشباب والشابات حيت يوفر برنامج فرصة لدعم حاملي المشاريع خصوصا المغارية فوق 18 سنة،لذلك يمكن لأي شخص فوق 18 سنة الإستفادة من برنامج سلف فرصة يهم النساء والرجال ولا يتطلب منك مستوى دراسي معين اهم نقطة ان تكون فكرة مشروع التي ستقدمها للجهات المختصة تقدر تكون حقيقة على ارض الواقع حيث ان المبلغ الذي يتم منحه هو 10 مليون مغربية.



برنامج فرصة في المغرب حيث يتم منح قرض شرف للراغبين في دراسة جدوى مشروع مربح خصوصا للشباب الراغبين في تحسين المستوى المالي وصنع المال،حسب نوعية فكرة المشروع الحكومة تمنح لك مهلة 10 سنوات من اجل سداد السلف لذلك برنامج فرصة يتم أخد قرض مالي.




من بين المراحل التي يجب تتبعها في التسجيل في موقع فرصة كشرط اساسي من اجل الإستفادة من قرض مجاني 10 مليون سنتيم،الخطوة الأولي يتم انشاء فيديو يتم شرح فيه فكرة مشروعك وكذا الجوانب المتعلقة بالشغل وكذا الفئة المستهذفة كما تقوم بدرسة اولية مختلفة عن افكار المشاريع الأخرى حيت يتم الإتصال بك عن طريق إتصال هاتفي وعمل مقابلة مباشرة مع لجنة خاصة يعني مرحلة التكوين ومواكبة حتى يتم التواصل مع المؤسسات المالية وتعلم طريقة تسويق المنتوج وتسير الأعمال المالية.




كيف استفيد من برنامج فرصة

كما تعرفون ان الحكومة قررت وخصصت مبلغ مالي كبير من أجل تمويل اصحاب افكار المشاريع في المغرب السن يفوق 18 سنة سواء للنساء والرجال،فيما يتعلق بطريقة للأستفادة بعد طلب تقديم المشاريع ووضع ملفات المترشحين على المنصة فرصة للولوج اليها عبر هذا الرابط من هنا www forsa ma حيث سيكونون قادرين على الإستفادة من قرض مالي مجاني يقدر ي 10 مليون سنتيم على مستوى مكاتب فرصة التي سيتم فتحها على مستوى جهات المملكة المغربية.



بالاضافة الى ذلك يعتمد برنامج فرصة على لجنة استراتيجية يترأسها رئيس الحكومة ولجن قيادية تتبع جهوية وإقليمية كما تم تعين الشركة المغربية للهندسة السياحية SMIT لقيادة هذا البرنامج من خلال احداث وحدة متخصصة للتدبير برنامج فرصة.




شروط الاستفادة من برنامج فرصة

  • تسجيل في موقع Forsa.
  • انشاء فيديو يشرح الفكرة.
  • السن فوق 18 سنة.
  • فكرة مشروع مقاولتي.
  • فكرة مشروع مؤسسي.
  • فكرة مشروع تكون مختلفة.
  • يخص الرجال والنساء.
  • وضع الملف في المنصة.

طريقة التسجيل كلها في هذا الفيديو

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-