مشاريع توزيع بالسيارات بضائع ومواد غذائية وحلويات على المحلات

 مشاريع توزيع بالسيارات بضائع و مواد غذائية وحلويات على المحلات

مشروع توزيع البضائع بالسيارة بالتفصيل

مشروع توزيع بالسيارات

  

العديد من المقاولين والتجارين المبتدئين يرغبون في معرفة دراسة جدوى مشروع توزيع السلع والمنتجات بكل سهولة،تساهم هذه المشاريع في سد يد العاملة والرفع من مستوى الدخل عند الفرد.

العمل الحر يعتبر من بين المشاريع التي يفضلها العديد اليوم مشروع توزيع البضائع يدخل ضمن الاعمال الحرة التي يحبها الإنسان لأنها مربحة وصغيرة ،حيث يحتاج هذا المشروع الى معرفة مجموعة من الأمور من بينها دراسة السوق واختيار نوع السلعة التي يستهلكها الإنسان بشكل يومي هذه الخطوة تساعدك في توزيع البضائع بشكل كبير على اصحاب المحالات التجارية والمقاهي والسناكات المطاعم.


من الحاجيات الأساسية التي يجب التوفر عليها في العمل في توزيع البضائع والربح منها هي سيارة او شاحنة كيفما كانت الاهم ان تكون مخصصة لنقل البضائع.


نصائح في بدأ مشروع توزيع بضائع ومنتجات 

  1. التوفر على سيارة مخصصة.
  2. دراسة ميدانية للسوق.
  3. إختيار نوع السلع المطلوبة.
  4. شراء سلع عن طريق الجملة.
  5. تكوين ثقة بين التجار.
  6. خلق شبكة معاملة بين التجار.
  7. الحصر على توزيع السلع في الوقت المحدد.
  8. إستغلال عروض وتخفيضات السوق ثمن السلع.
  9. الحصول على ترخيص السيارة.
  10. عمل عمليات حسابية وتفادي العشوائية.



مشروع توزيع السلع او الحلويات على المحلات فقط يحتاج منك عمل ملف مكون من أوراق السيارة وصلاحيتها وسلامتها من حيث شهادة التقنية مع بعض الاوراق الادراية، هذه الاوراق يمكنك تتحلي في طلب للمديرية المختصة في مدينتك.


ينصح عمل إشهار لمشروع في البداية مكون من اسم مشروعك ورقم هاتفك يتم توزيع هذه البطاقة على جميع المحالات التجارية يعمي عمل دعاية لأجل كسب وزيادة الزبائن ،عمل اتفاق مع اصحاب المحالات التجارية الإتصال معك في حالة خصاص انواع من السلع  حيث ننصحك في الاول شراء سيارة رخيصة من اجل تفادي تكليف نفسك مصاريف كثيرة في الاول. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-