10 مشاريع قروية ناجحة

 10 مشاريع قروية ناجحة

مشاريع قروية ناجحة


تعتبر القرية والبادية مكان لدراسة افكار مشاريع مربحة حيث ان سكان البوادي غالبا ما يعتمدون على مشروع فلاحي فقط لكن اليوم. وبفضل الانترنت ظهرت مشاريع تجارية يمكن الاعتماد عليها في صنع المال.

سوف نتحدث في هذا الموضوع عن نماذج مشاريع صغيرة مدرة للدخل يعتمد عليها أغلب الناس وبحكم التجربة الشخصية قمت بإعداد قائمة أفكار تساعد في ربح المال والعمل الحر بدل الإشتغال عند الاخرين.

10 مشروع صغير قروي ناجح 

صنع المال والإعتماد على العمل الحر يغنيك طول حياتك كما تعرفون ان الأجرة الشهرية عند الشركات تكون عبد طول الشهر لكن الإختلاف مقارنة مع المشاريع التجارية الناجحة الارباح متوفرة وقتما ترغب في استثمارها،كما الرسول صلى الله عليه وسلم وصى على مزاولة التجارة والمشاريع المربحة.

  1. تربية الارانب.
  2. تربية الدجاج البلدي.
  3. تربية النحل.
  4. زراعة الزيتون.
  5. زراعة شجر الخروب.
  6. التجارة في الزعفران الحر.
  7. التجارة في المواشي.
  8. تربية الماعز الحلوب.
  9. الإشتراك مع تعاونية الابقار.
  10. ترببة الحلزون البري. 
1-مشروع ترببة الدواجن
هذا المشروع يعتبر كنز المشاريع خصوصا في البوادي لأن أغلب الأسر في المدن ترغب في استهلاك الدجاج البلدي بدل الرومي العادي ،حيث توصلت الأبحاث الى ان لحم وبيض الدجاج البلدي صحي ومفيد للعديد من الامراض في جسم الإنسان،كما يستهلك أصحاب الرياضة كمال الأجسام بيض البلدي لمافيه من فوائد على صحة الإنسان والعضلة والتعرف على كيفية دراسة جدوى تربية الدجاج البلدي من هنا.

2-تربية الحلزون البري 
يعتبر الحلزون الحيوان الوحيد الذي لا يحتاج في تربيته الى تقديم الطعام والشراب إلا انه يقوم بجميع الوظائف بما فيه التزواج مع نفسه،تحتاج في مشروع الحلزون الى مساحة ارضية تقريبا 100 متر مربع وحلزونات للتربية للتعرف أكثر على كيفية تربية الحلزون البري والربح منه من هنا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-