تكلفة مشروع البقالة في المغرب

 تكلفة مشروع البقالة في المغرب

مشروع البقالة في المغرب



يعتبر البقال رجل مسير لمحل بيع المواد الغذائية في المغرب لانه يقوم بخدمات عدة للمواطن من حيث تقديم جميع أنواع السلع والمواد الاولية التي يحتاجها المستهلك.


بدأت تجارة المواد الغذائية منذ القدم مما جعلها مشروع بقالة في المغرب حيث تعتبر مشروع صغير مربح يوشبه السوبر ماركت من حيث شكل تقديم السلع وإشهارها،كما ان مشروع البقال من المشاريع التقليدية سوف سنتحدث في هذا الموضوع عن أهم الحاجيات والاساسيات دراسة جدوى مشروع بقالة.


دراسة جدوى مشروع بقالة حانوت في المغرب

مول الحانوت هو اسم يطلق على مشروع البقالة في المغرب حيث يقوم هذا الاخير في بيع المنتجات التي يستهلكها الانسان في حياته اليومية من زيت سكر مواد التنظيف والدقيق والمشروبات الغازية والعصائر والحليب،لذلك فدراسة مشروع البقالة لابد من تتبع وأخد افكار اساسية لبناء هذا المشروع وفق هذه النصائح التالية.

  1. لنجاح افضل في مشروع البقالة ينصح اختيار موقع جيد بعيد عن الاسواق الكبرى مرجان سوبر ماكرت.
  2. الحي والكثافة السكانية تلبع دور مهم في نجاح مشروع حانوت بأن يكون المحل في موقع جيد.
  3. شراء الصفوف اومايعرف بالطاجيرات  عند الحداد بثمن 1500درهم مع ثلاجة مستعملة وكنطوار الومنيوم بالزجاج.
  4. من بين النصائح في مشروع حانون تجهيزه بأدوات الالومنيوم لانه رخيص ويعطي إشهار رائع للسلع.
  5. شراء قارورات المشروبات الغازية عند الشركات كوكا وبيبس  مع شراء قارورة الغاز بوتاغاز.
  6. ميزان كهربائي  من أجل وزن السلع.





تكلفة تجهيز مشروع البقالة في المغرب ينصح في شراء السلع في حدود 30000 درهم حسب نوع وحجم محل مع ترتيبها في المحل بشكل منظم ورائع يعطي نظرة جميلة وإشهارية لمشروعك،حسب التجربة الشخصية في مشروع حانوت تكلفة السلع والتجهيزات كلفتني 40000 درهم يعني 4 مليون مغربية.


أرباح مشروع البقالة الحانوت سواء ان تربح في كل قطعة 5 ريال 6 ريال إلا الارباح تظهر مع مرور الوقت حسب نوع السلع الزيت السكر والدقيق فهامش الربح هنا بين 3 دراهم الى 10 درهم،ينصح شراء السلع في وقت التخفيضات والعروض وفي الاسواق بالجملة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-